قرية الخاص والنعمان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
قرية الخاص والنعمان

قرية الخاص والنعمان ترحب بكم

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

من نحن ؟؟!!!!!

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نجلاء
مشرف
مشرف
نجلاء

انثى
المزاج : مزاجية
الاوسمة : من نحن ؟؟!!!!! Tmqn3

من نحن ؟؟!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: من نحن ؟؟!!!!!   من نحن ؟؟!!!!! Emptyالسبت مارس 01, 2008 5:39 pm

سؤل كل يوم بطرح نفسة وعلى بعض الناس من نحن يا اخواني واخواتي كثير بسمع من الوسط العربي بقول والله مظلومين الدول العربية ليش احنا ميش مظلومين لما نروح لاي مكان في اسرئيل بقولو عنا عرب ولما نروح عند الدول العربية بقولوا عنا يهود هل هذا ميش ظلم لم يعترف فينا دوليا احنا ضايعين بين العرب والدولة الي ساكنين فيها .
سؤل بطرح نفسة من نحن ؟

Question Exclamation Neutral
زائر
زائر
Anonymous

من نحن ؟؟!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: من نحن ؟؟!!!!!   من نحن ؟؟!!!!! Emptyالسبت مارس 01, 2008 7:48 pm

بس نجلاء حبيبتي الدوله معترفي فينا انا عرب وعايشين فيها واللغه الرسميه التانيه بهاي الدوله هي اللغه العربيه بس ببقى الصراع بين انو احنا فلسطينيين ولا اسرائليين في منا بقولو احنا فيليسطينيي ومنا بقول لا احنا اسرائيليي ومنا بقول انا مش عارف الله ويين حاتطني
وبتعرفي ايش الي عنجد بوكس انا كنت بريت لبلاد السنه الي مرقت انا وكمان 3 عرب كانوا معي بالمجموعه اسا وحنا هناك شفنا عري رحنا نحكي معون ونسألون من ويين انتو وكان في من الكوين وكان من البحرين اسا سألونا انتو من ويين قولنالون احنا عرب ال 48 قلولنا شو يعني عرب ال 48 في هيك اشي Exclamation Exclamation Sad اشي عنجد ببكي
نجلاء
مشرف
مشرف
نجلاء

انثى

من نحن ؟؟!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: من نحن ؟؟!!!!!   من نحن ؟؟!!!!! Emptyالسبت مارس 01, 2008 8:30 pm

بالزبط وانا هيك قصدي حبيبتي وبعرف انو الدولة معترفة فينا كعرب والنا حقوق كاملة مثل اليهود لكن بتبقى مشكلة الانتماء عنا يعني احنا دولة داخل دولة !!
يعني متل ما قلتي فلسطنيين ولا اسرائليين ؟؟ confused

يعني ازا طلعنا برية البلاد وسالونا انتو من وين ؟؟ واحنا بنعرفش شو نقلهنsilent
عرب 48 اكيد راح يستغربوا شو يعني عرب 48 !! وازا قلنالهن اسرائليين برضو راح يستغربو كيف عرب اسرائليين فبفكرونا يهود Suspect

فتبقى مسالة مين احنا سؤال محير داخل الدولة وخارجها Neutral

...الله بعين
زائر
زائر
Anonymous

من نحن ؟؟!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: من نحن ؟؟!!!!!   من نحن ؟؟!!!!! Emptyالسبت مارس 01, 2008 9:19 pm

انتم فلسطينييين ولوستم تحت اسم عرب ا48 لا تاخذو هادا شعارا لدولة مستقلة لكم بل اهو شعاراا للنكبة الفلسطينية التي حدثت بهادا التاريخ حيث هاجر الكثير من الفلسطينيين الذين كانو يعيشو في حيفا وهذه المناطق تحت العدوان والتشرد وبقى العائلات القليلة التي كانو يسكنو في مناطق لا يريد السيطرة عليها اليهود وليس لها ذالك الاهتمام ومنهم من تعالم مع اليهود وبقى
لذالك رمز 48 رمزا للنكبة التي حدثت في هاذا العام
اخواتي بكل فخر لازم تقولو احنا فلسطينيي مش احنا عرب 48 هادا شيئ يسيئ للفلسطينية يحدث تشتت للعرب الفلسطينة
نحن فلسطينييون وانتم فلسطينييون ودولتكم فلسطين وارضكم فلسطين
مع تحياتي وبتمنى انو تعرفو عن حالكو فلسطيينيين ليس عرب 48 لانو عرب 48 هما فلسطينيين
نجلاء
مشرف
مشرف
نجلاء

انثى

من نحن ؟؟!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: من نحن ؟؟!!!!!   من نحن ؟؟!!!!! Emptyالأحد مارس 02, 2008 1:19 pm

اخي مجد... نحن بفطرتنا ننتمي الى فلسطين وهو وطن اجدادنا من قبل النكبة والاحتلال وقيام الدولة .. وطبعا افتخر بكوني فلسطينية.. وشعار عرب 48 ليس ليذكرنا فقط بالمعاناة التي عاناها اجدادنا المهجرين من بلادهم بل ليذكرنا ايضا بشهامة الاجداد ووقوفهم وصمودهم في وجه الصهاينة في ارضهم فلسطين..

متى ستقام دولة فلسطين ؟؟ والى متى سنبقى دولة داخل دولة ؟؟
نحن ناخذ حقوقنا كعرب ولكن ما زال هناك عرب في الدولة غير معترف بهم كعرب النقب !
حتى وللاسف كما ذكرت سهير ان هناك عرب والمعظم منهم من الخارج ما زالوا لا يفهمون ما طبيعة وجودنا كعرب داخل اسرائيل مما يجعلهم يظنون اننا يهود !!

نحن "مشتتين " حول انتمائنا في هذه الدولة ..
فهناك من يقول انه فلسطيني وهناك من يقول انه اسرائيلي وهناك من يقول انه عربي -اسرائيلي اي ينتمي لفلسطين واسرائيل ...

فما الذي سيوحدنا بانتمائنا لفلسطين Question
زائر
زائر
Anonymous

من نحن ؟؟!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: من نحن ؟؟!!!!!   من نحن ؟؟!!!!! Emptyالأحد مارس 02, 2008 8:27 pm

يوحدنا لنتمائنا لفلسطين تقاليدنا وديانتنا واعتقاداتنا وضميرنا وحبنا لارضنا بوحدنا لنتمائنا الوطنية توجدنا اسمعي اغنية الضمير العربي (صحي قلوب الناس صحي بها النخوة اصرخ بكل احساس انو العرب اخوة ) العرب دايمن اخوة وباخوتنا وبوحدتنا بنصنع مستقبل
سئلتي متى تكون لنا دولة مستقلة :تكون دولة عندما يخرج الاحتلال من فلسطين وعندا ترفع الاعلام الفلسطينية على اسوار القدس وعكا وبوحدتنا بتتحرر لبلاد وبئيمانا بتعلا وبتعلا
نحن لا نعترف باسرائيل ولا نقول عنهم دولة لكن على ارض الواقع هما دولة لكن لما ما نعترف بدولة اسرائيل بتكون خطوة من خطوات الانتصال والتحرير والاستقلال لدالك اخوتي استعملو المسطلحات التي تققلل من قيم الاحتلال لي المصطلحات التي تكبر رؤوسهم
ونشائ الله انو بتتحرر فلسطيين (وبترجع لبلاد في ليلة الميلاد وبلافراح ولاعياد)هادا مقطع من اغنية النكبة يلي انا كاتبها
تحياتي لكم يا فلسطيينيون بكل فخر وعتزاز ارفعو هالراس بين الناس وقولو (انا فلسطيني وبتخر)
نجلاء
مشرف
مشرف
نجلاء

انثى

من نحن ؟؟!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: من نحن ؟؟!!!!!   من نحن ؟؟!!!!! Emptyالأحد مارس 02, 2008 9:59 pm

مشكور اخ مجد على المشاركة الكريمة والرد الواعي واكيد سمعت اغنية الضمير العربي واتمنى انه يسمعها جميع العرب وخصوصا عرب اسرائيل حتى يعرفو اولا واخيرا انه هدف الصهاينة هو زرع الفتن بين العرب ..هاد الجواب الي بدي اتوصلو بالنهاية الي بجمعنا وبوحد انتمائنا هو عاداتنا وتمسكنا بارضنا ..

مشكورين مجد وسهير Very Happy
ابن القسام

ابن القسام

ذكر
العمل/الترفيه : طالب وعامل
المزاج : حسب الوضع بس دائما بنقول الحمد لله

من نحن ؟؟!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: من نحن ؟؟!!!!!   من نحن ؟؟!!!!! Emptyالأحد مارس 02, 2008 10:53 pm

كلاٌ له وطن يعيش فيه الا نحن لنا وطن يعيش فينا
هذا المختصر المفيد
يعني اذا اي واحد فينا سئل يوم ما من وهو خارج بلاده من اين انت
يجب ان يقول انا فلسطيني بدون تردد
وبدون ان ينظر الى هويته او الورقة التي يحملها
ان هويتنا في قلوبنا
واذا سئل اين في فلسطين قل لهم مثلا في القدس او في الناصرة او في رام الله او في غزة
يعني بدون تفرقة بين الشمال والجنوب والشرق والغرب
كلنا فلسطينيون ومن لا يعرف من هو فهو تائه في افكار اسرائيلية
نجلاء
مشرف
مشرف
نجلاء

انثى

من نحن ؟؟!!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: من نحن ؟؟!!!!!   من نحن ؟؟!!!!! Emptyالإثنين مارس 03, 2008 3:29 pm

اقتباس من تعليقك عجبني كتيراخي ابن القسام وبالفعل صحيح ..
""كلاٌ له وطن يعيش فيه الا نحن لنا وطن يعيش فينا ""

جواب مضبوط في حال عرفنا معنى الوطن لدينا ..

والموضوع الذ طرحته حول "من نحن" ليس سؤال يحيرني فقط بل هو سؤال عام يطرحه كل عربي في دولة اسرائيل ليعرف الى اين ينتمي وكما ذكرت انت انه من الممكن ان تؤثر الافكار الاسرائيلية ايضا على فكر العربي في الدولة لا نستغرب فهناك مجتمعات مختلطة يهود مع عرب واحتمال ان يحدث "لعب " بافكار المواطن العربي فينسى انتمائه واصله الفلسطيني ويعتبر نفسه اسرائيليor][color=darkred]مشكور ابن القسام على ردك المحترم :
D

**واذكر ان المجال ما زال مفتوح بحال هناك اراء اخرى حول موضوع "من نحن"**

من نحن ؟؟!!!!!
صفحة 1 من اصل 1